Deprecated: Function eregi_replace() is deprecated in /home3/aymenit2008/public_html/include/functions.php on line 1892

2017-11-27

تنويه هــــــــــام

نظرا للظروف التي يمر بها وطننا وشعبنا من حصار شامل سابقا وحالياً المعلن مؤخرا من قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بتاريخ 6/11/2017م بإغلاق كافة المنافذ برا وبحرا وجوا الذي بدورة أدى الى سحب كافة السفن من ميناء الحديدة المتواجدة في الغاطس والتي تحت التفريغ الامر الذي أدى الى ارباك الوضع التمويني للمشتقات النفطية في كافة محافظات الجمهورية اليمنية بشكل كبير جدا.
لــــذا فقد قامت شركة النفط اليمنية مؤخرا بعمل برامج تموينه للفروع التابعة لها في المحافظات بالتفاهم مع تجار القطاع الخاص والصرف بما يناسب مع الاستهلاك الفعلي للمرحلة وحجم المشتقات المخزنة في خزانات الشركة بمنشآت الحديدة ومنشآت راس عيسى وذلك بغرض الاستمرار بالعملية التموينية وفقا للاتي: -
1- قامت الشركة باتخاذ مجموعه من الإجراءات منها تفعيل النظام الالي لترقيم السيارات عند عملية التموين في المحطات لمنع التكرار وضمان وصول الكمية لأكبر شريحة ممكنة من المواطنين وكذلك تفعيل اللجان الرقابية على المحطات التي سيتم فتح البيع فيها من الكميات المحملة من منشئات الحديدة وبالسعر التجاري والتأكد من بيع كامل الكمية للمواطنين حتى نفاذ الكمية من المحطة.
2- سيتم الاستمرار في عملية التموين وبما يتناسب مع المخزون ومن اجل ذلك تم اعداد برنامج طوارئ على أساس تحديد محطات في مراكز المحافظات للبيع تحت اشراف الشركة وبالسعر التجاري المتعارف علية.
3- تم فتح المحطات المغلقة التي لم يتم تموينها عبر الشركة للبيع بسعر تنافسي لما من آجلة زيادة العرض على الطلب حتى لا يؤدي ذلك الى ارتفاع أسعار المشتقات النفطية بشكل خيالي نتيجة زيادة الطلب وغياب المادة من السوق والشركة تأمل من هذا الاجراء الهبوط التدريجي لأسعار المشتقات النفطية التي تصل من المنافذ البريه المختلفة.
4- المحطات التي تقوم بالبيع بالأسعار (8200،8500) للدبة ليست من الكميات التي تم تحميلها من منشئات الشركة بالحديدة وانما من الكميات التي يتم شرائها من منشآه ( المكلاء - نشطون ) بمحافظة حضرموت ومحافظة المهرة.
5- ان عملية استمرار الحصار لفترة تجاوزت عشرون يوما كانت شديدة على المواطن والخدمات التي يجب ان تقدم له خاصة في مثل هذه الظروف وإننا نحث جميع المؤسسات الخيرية والإنسانية والمنظمات والأمم المتحدة وحقوق الانسان بالتحرك الجاد للضغط على دول التحالف لفك الحصار والسماح لدخول المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة وميناء راس عيسى لتخفيف العبئ على المواطن.
كما تتقدم شركة النفط اليمنية بالشكر والتقدير للقيادة العليا في الدولة وعلى رأسها المجلس السياسي الأعلى ومجلس الوزراء لتقديم المساعدة وتسهيل مهام الشركة بما يضمن استمرار تموين السوق المحلية بالمشتقات النفطية دون انقطاع.



عودة