Deprecated: Function eregi_replace() is deprecated in /home3/aymenit2008/public_html/include/functions.php on line 1892
شركة النفط اليمنية

كلمة ترحيبية

إيماناً منا بمبدء التغيير وعملاً بقانون التدوير الوظيفي وتطبيقاً لقوله سبحانه وتعالى : (( وتلك الأيام نداولها بين الناس ))صدق الله العظيم .. ها نحن نحل ضيوفاً على محافظة إبا العاصمة السياحية ليمننا الحبيب مدينة اللواء الأخضر . التيربما عرفناها من خلال دراستنا في المراحل الأولى من التعليم الأساسي .وذلك بتولينا قيادة فرع الشركة الذي تم تأسيسهمطلع التسعينات . وتشريفنا العمل مع الزملاء من كوادر هذا الفرع الذين يتسمون بالنشاط والعمل الدؤوب لانجاز الأعمال الموكلة إليهم وبما يسهم في توفر المواد البترولية والاستقرار التمويني للمحافظة وبما يخدم مصلحة أبنائها.


لمحة تاريخية عن الفرع ومراحل التطوير :

كانت محافظة إب يتم تموينها بالمشتقات النفطية من محافظة تعز كونها أقرب محافظة لها وفي عام 1992م أي بعد قيام الوحدةالمباركة ونظراً لتوسع العمراني في كلاً من المحافظتين وكذلك زيادة الطلب على المشتقات النفطية الأمر الذي أدى إلى اتخاذقرار في 2/1/1992 م بإفتتاح فرع إب ليقوم بتموين المحافظة وبعض المحافظات الأخرى بالمشتقات النفطية بما يلبي الطلبالمتزايد في المحافظة وخلق استقرار تمويني في المواد البترولية. وبعد ذلك أصبح الفرع من الفروع الرائدة في المحافظة على كل المستويات حيث شارك بفاعلية في تطوير ونهوض المحافظة في المجال الاقتصادي والرياضي والاجتماعي وغيرها . مع العلم بأن الفرع يقوم بتموين ما يقارب من ثمانون محطة بالإضافة إلى (55) مكتب حكومي ومنشأة صناعية بمخصصات يوميةتقارب نصف مليون لتر ديزل ومثلها من مادة البنزين وبحدود أربعون ألف لتر كيروسين يتم تحمليها من منشئات المخاء كونهالأقرب للفرع وقي بعض الأحيان يتم تومين تلك المخصصات من منشأت عدن والحديدة .


المنشأت التابعة للفرع :

منذ تأسيس الفرع قبل عشرون عاماً و الفرع يسعى جاهداً إلى التطوير على الصعيد الاستثماريوتوسع نشاطه التجاري . لذا يمتلك الفرعثلاث محطات بترولية ((أحدها مستأجرة)) حيث تم عام 1996م بشراء المحطة الأولى في شارع العدين والتي تم تحديثها بعد ذلك لتكون محطة نموذجية وتقوم بتوفير كافة المشتقات النفطية لكسر الاحتكار الذى كان قائم في حينها . ونظراً للإقبال المتزايد للمواد وشكاويبعض المواطنين عدم احتكار بعض ضعفاء النفوس للمواد البترولية وبالذات أثناء الأزمات قام الفرع بإنشاء محطة نموذجية على خط (صنعاء-إب-تعز) حيث كان افتتاح هذه المحطة ضمان للاستقرار هذا من الأزمات وتوفيرها للمواطنين وباالذات القادمين من محافظة أخرى كونه خط رئيسي . وكذا توفير مادة الديزل للمزارعين في المنطقة . وأضاف الفرع محطة ثالثة تم استئجارها في عام 2011م لتغطية الاحتياجات التموينية للمواد البترولية . والفرع يسعى جاهداً إلى انشاء منشئات تخزينية في إطار المحافظة لتغطية السوق المحلية من المواد البترولية أثناء الأزمات أو عدم توفر المواد .


مدير الفرع
مازن شجاع الدين

يرجى مراجعة الملف المرفق لقراءة اللائحة بالكامل.



تواصلو معنا
يمكنكم ايجادنا في مديرية السبعين جولة 14 اكتوبر في صنعاء.

فرع إب. تلفون :457570/04 فاكس : 456818/04

icon 1الجمهورية اليمنية - أب - شارع العدين

icon 2 يمكنكم إرسال رسالة عبر البريد إلإلكتروني وسنقوم بالرد على إستفساراتكم في أقرب وقت ممكن

icon 3www.ypcye.com


Deprecated: Function eregi_replace() is deprecated in /home3/aymenit2008/public_html/include/functions.php on line 1892
icon